HomeHome  البوابةالبوابة  CalendarCalendar  GalleryGallery  MemberlistMemberlist  UsergroupsUsergroups  RegisterRegister  Log inLog in  

Share | 
 

 أزمة البوتاجاز تشتعل والأهالى يتهمون الحكومة بالتقصير

Go down 
AuthorMessage
????
Guest



PostSubject: أزمة البوتاجاز تشتعل والأهالى يتهمون الحكومة بالتقصير   Wed Dec 15, 2010 10:35 am


ما زال عدد كبير من المحافظات يواجه أزمة كبيرة بسبب نقص عدد أسطوانات البوتاجاز المطروحة للبيع بالأسواق.

ففى المنيا تفاقمت الأزمة وانتشرت الطوابير الطويلة أمام مستودعات توزيع أنابيب البوتاجاز فى محاولة من المواطنين للحصول على ما يحتاجون من أسطوانات.

واتهم الكثير من أهالى المنيا العاملين بسيارات مشروع شباب الخريجين لتوزيع الأسطوانات بعدم القيام بعملهم وتوزيع الأسطوانات بشكل منتظم على قرى المحافظة بالإضافة إلى تأخرها فى المرور على القرى لفترة قد تصل إلى 15 يوما.

كما اتهموا مفتشى وزارة التضامن الاجتماعى بالتقصير فى أداء عملهم وعدم ممارستهم لأعمال الرقابة على عملية توزيع الأسطوانات بالمحافظة.

ومن ناحية أخرى أكد محمد حلمى وكيل وزارة التموين أنه تم تشديد الرقابة على التوزيع وحصر أماكن العجز كما تم زيادة حصة المحافظة من الغاز الصب.

وفى الإسماعيلية، أكد المهندس عبد السميع سويلم مدير عام التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية أن أزمة أسطوانات البوتاجاز فى طريقها للحل تماما وذلك بعد وصول الحصة المقررة للمحافظة والزيادة التى تم الاتفاق بشأنها مع وزارة التضامن للمحافظة لمواجهة الأعباء المحتملة فى فصل الشتاء وتم بالفعل توزيع كميات كبيرة من الأسطوانات على منافذ التوزيع وسيارات النقل.

مشيرا إلى أن السبب الرئيسى وراء زيادة الطلب على الأسطوانات هذه الأيام انخفاض درجات الحرارة وزيادة الطلب على الأسطوانات وإشاعة حول منع الأسطوانات فى بداية شهر يناير حيث سيتم توزيعها على البطاقة.

وفى أسيوط، واصلت أزمة الأنابيب تداعياتها فى ظل الإقبال الشديد على الشراء واجتياح موجة الصقيع للمحافظة، حيث امتدت طوابير الغاز أمام المستودعات، وشهدت قرى مركزى أبنوب والبدارى زحاماً شديداً على سيارات الجمعيات التعاونية أثناء عملية التوزيع بسبب نقص كميات الأنابيب الموردة للمستودعات، وزيادة الطلب عليها من الأهالى.

فيما انتشرت ظاهرة السوق السوداء فى الكثير من مراكز المحافظة، حيث وصل سعر الأنبوبة إلى الواحدة إلى 20 جنيها فى بعض القرى.

مطالبين المسئولين بزيادة أعداد السيارات التعاونية المخصصة لكل قرية، حتى يمكن السيطرة على الأزمة، والقضاء على السوق السوداء.

من جانبه، أكد محمد رضا وكيل وزارة التموين بأسيوط تحرير 6 محاضر مخالفة تموينية للمستودعات بأسيوط، بالإضافة إلى ضبط بعض الأشخاص يبيعون أنابيب فى السوق السوداء، مشيراً إلى مديرية التموين تبذل قصارى جهدها من أجل السيطرة على الأمور.
Back to top Go down
 
أزمة البوتاجاز تشتعل والأهالى يتهمون الحكومة بالتقصير
Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
 :: الاخبار News :: الاخبار العامة General News-
Jump to: