HomeHome  البوابةالبوابة  CalendarCalendar  GalleryGallery  MemberlistMemberlist  UsergroupsUsergroups  RegisterRegister  Log inLog in  

Share | 
 

 المعلمون رفضوا الدعوة للتمرد انتظموا في الفصول وأدوا واجبهم..وتركوا 300 مدرس يذهبون للوزارة

View previous topic View next topic Go down 
AuthorMessage
????
Guest



PostSubject: المعلمون رفضوا الدعوة للتمرد انتظموا في الفصول وأدوا واجبهم..وتركوا 300 مدرس يذهبون للوزارة   Sun Apr 17, 2011 10:02 pm

كتب - محمود حافظ ومحمد زين الدين ودعاء عمرو:
فشلت الدعوة لإضراب المعلمين التي نشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.. استجابت اعداد قليلة لاتزيد علي مائتي مدرس ومدرسة من اجمالي حوالي مليون ومائتي الف معلم.وتجمعوا امام وزارة التربية والتعليم.. كما تجمع عشرات قليلة اما بعض مديريات التعليم بالمحافظات لنفس الغرض.
شهدت مدارس القاهرة رفضاً لمبدأ الإضراب كوسيلة لتحقيق المطالب التي يهدف اليها المعلمون والتي يأتي علي رأسها تعيين المؤقتين في كافة المديريات التعليمية دون شروط ورفع المعاشات وإلغاء امتحان الكادر الذي وصفوه بالإهانة الصريحة للمعلم.
قال مدحت مسعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة إن الدراسة تسير بشكل طبيعي داخل كافة المدارس ولم يتم الإبلاغ عن وجود أي حالات غياب جماعي للمدرسين أو امتناع عن دخول الفصول الدراسية موضحاً أن الحضور في مدارس التعليم الأساسي يماثل نسب الحضور في الأعوام الماضية في حين تنخفض معدلات حضور طلاب المرحلة الثانوية مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة وهو أمر طبيعي خاصةً في ظل الظروف الحالية.
أضاف ثروت رشاد مدير مدرسة ثانوية أن تواجد المدرسين بالمدرسة كان في معدلاته الطبيعية ولم يتغيب سوي مدرس واحد فقط أما عن الطالبات فإنه أمر طبيعي أن تنخفض نسب حضور الطالبات في مثل هذا التوقيت كمان أن 17 ابريل يوافق عيدالزعف لدي الإخوة المسيحيين وهو يوم يعتاد فيه ارتفاع نسبة غياب الطلاب الي حد ما.
رفض أمين محمود مدرس لغة عربية فكرة الدعوة للإضراب داخل المدارس في الوقت الحالي لأنه من شأنه أن يؤثر بالسلب علي الاستقرار العام الذي نسعي اليه جميعاً في المرحلة الراهنة مشيراً الي أنه لم يستجب لهذه الدعوة وذهب للمدرسة ودخل الفصل لأداء دوره بشكل طبيعي.
أشار نعيم الشيخ مدرس لغة عربية الي أن هذا الإضراب لا توجد اسباب فعلية وراءه مما يعني أنه مجرد وسيلة لإشاعة الفوضي التي علت وتيرتها خلال الفترة الماضية وهو ما نرفضة بشكل قاطع ولا نريده ان يتكرر حتي تهدأ الأمور وتتحقق مصالح الطالب التي نهدف اليها جميعاً كعاملين في الحقل التعليمي.
قال إنه غير مقتنع بفكرة الإضراب ولا توجد أسباب حقيقية تدعو اليه وبالتالي فإنه لم يستجب له ولم ينقطع عن الدراسة أمس ليقينه بدوره كمرب يجب أن تأتي لديه مصلحة الطالب في المقام الأول.
أكد حمدي جاب الله مدرس لغة انجليزية أن الدعوة للإضراب تعني اتاحة الفرصة أمام الطلاب لإشاعة الفوضي داخل المدارس واستغلال فراغ المدرسة بشكل سلبي لا يمكن السيطرة عليه وبالتالي نكون قد أحدثنا فجوة داخل المدارس مما يثير قلق أولياء الأمور بالتالي وهو ما لا نريد الوصول إليه.
أشارت سحر سعد اخصائية بإحدي المدارس إلي أن سير الدراسة يتم بشكل طبيعي ولم يستجب المدرسون له بشكل كبير خاصة أن الوضع الحالي لا يحتمل مزيداً من الإضرابات أو الخروج عن خط العمل اليومي الذي نحتاج لإصلاحه وليس ايقافه وتعطيله.
قلة
متجمع عدد قليل من المدرسين امام ابواب الوزارة وهتفوا ¢شرف نزل التحرير.. وانت فين يا وزير¢ وزارة قديمة ..¢وزارة جديدة.. والمعلم علي الحديده¢ ¢مش عايزينك مش عايزينك .. ¢ في استجابة لدعوات الاضراب التي حددتها العديد من صفحات الخاصة بالمعلمين علي موقع الفيس بوك.
دعا المتجمعون الي الغاء قانون الكادر الخاص بالمعلمين ..واصدار قانون يجرم الدروس الخصوصية ويرفع في نفس الوقت الحد الادني للاجور مع مساواة الاداريين بالمعلمين في المرتبات.
قال مجدي الجندي وممدوح عبد العزيز المدرسان بادارة الساحل التعليمية ان تراخي الوزراء المتعاقبين علي وزارة التربية والتعليم في التصدي للمشاكل التي تواجه المعلمين وعدم اصدار قانون يجرم الدروس الخصوصية.
اكد حمادة الريدي واسامة فهمي وصلاح نافع الاستاذ بادارة 6 اكتوبر ان الهدف من تلك الوقفة هو ارساء مبدأ العدالة الاجتماعية التي تدعو لها ثورة 25 يناير للمعلمين التي تعتمد عليهم مصر من اجل صناعة مستقبل افضل الكادر.
اشار ايمن طه مدرس بادارة القاهرة الجديدة الي ضرورة حل مجلس نقابة المعلمين غير الشرعي لان النقابة لا تعود باي فائدة او خدمات علي المعلم ولا تجري انتخابات منذ 20 سنة كما ان مجلس النقابة معين من قبل امن الدولة والحزب الوطني.
اكد عصام محمد الشحات مدرس صناعات زخرفية بالعباسية ان مرتبه 800 جنيه بعد الكادر بعد 20 سنة خدمة وهو لا يعطي دروسا خصوصية فاين المساواة والعدل ؟ ولماذا لا يتم رفع الحد الادني للاجور للمعلمين بما يليق بالقيام بعملهم علي اكمل وجه والاستغناء عن الدروس الخصوصية التي تعتبر الازمة الكبري في التعليم.
Back to top Go down
 
المعلمون رفضوا الدعوة للتمرد انتظموا في الفصول وأدوا واجبهم..وتركوا 300 مدرس يذهبون للوزارة
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
 :: الاخبار News :: اخبار التربية والتعليم Education News-
Jump to: