HomeHome  البوابةالبوابة  CalendarCalendar  GalleryGallery  MemberlistMemberlist  UsergroupsUsergroups  RegisterRegister  Log inLog in  

Share | 
 

 ميلان "باتو" في الصدارة

Go down 
AuthorMessage
krompo
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات : 40
نقاط : 14323
المشاركة : 3
تاريخ التسجيل : 2010-12-15
العمر : 21

PostSubject: ميلان "باتو" في الصدارة    Sun Apr 03, 2011 8:44 pm

قاد البرازيلي الكسندر باتو ميلان لحسم موقعته النارية مع جاره اللدود انتر ميلان (حامل اللقب) 3/صفر بتسجيله الهدفين الاولين على ملعب «سان سيرو» في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
وجدد ميلان فوزه على جاره بعد كان تغلب عليه ذهابا 1/صفر وابتعد في الصدارة بفارق 5 نقاط عن بطل المواسم الخمسة الاخيرة الذي اهتزت شباكه بعد 45 ثانية فقط على انطلاق اللقاء، ثم لعب بعشرة لاعبين منذ الدقائق الاولى للشوط الثاني ما صعب من مهمته كثيرا.
وعوض باتو، الذي عانى هذا الموسم من بعض المشاكل مع ابراهيموفيتش، غياب السويدي بافضل طريقة، واهدى فريقه 3 نقاط ثمينة جدا لانها قد تحدد هوية البطل بشكل كبير.

«اللومباردي» يضرب بقوة
وضرب ميلان بقوة منذ صافرة البداية، اذ افتتح باتو التسجيل بعد 45 ثانية فقط عندما مرر القائد جنارو غاتوزو الكرة الى داخل المنطقة فوصلت الى البرازيلي الاخر روبينيو الذي اعترض طريقه مواطنه الحارس خوليو سيزار لكن الكرة وصلت الى باتو فاودعها الشباك.
وواصل ميلان اندفاعه وطالب بركلة جزاء بعدما ارتدت الكرة من يد البرازيلي دوغلاس مايكون بعد تسديدة من الهولندي كلارنس سيدورف لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب وسط احتجاج لاعبي المدرب ماسيميليانو اليغري (9).
ورد انتر بركلة حرة نفذها الهولندي ويسلي شنايدر لكن الكرة علت العارضة بقليل (16)، ثم اتبعها بفرصة اخرى عبر جامباولو باتزيني الذي تلاعب بجانلوكا زامبورتا قبل ان يسدد لكن كريستيان ابياتي كان له بالمرصاد (19).
حصل الكاميروني صامويل ايتو على فرصة ذهبية لكي يطلق اللقاء من نقطة الصفر قبل استراحة ما بين الشوطين عندما وصلته الكرة على القائم الايمن اثر عرضية من الارجنتيني استيبان كامبياسو لكنه اطاح بها خارج الخشبات الثلاث رغم وجوده قريبا جدا من المرمى ومن دون مراقبة (42).

طرد شيفو
وفي بداية الشوط الثاني، تعرض انتر ميلان لضربة قاسية جدا بعد طرد شيفو ببطاقة حمراء مباشرة لارتكابه خطأ على باتو عندما كان الاخير متوجها للانفراد بخوليو سيزار (54) وكاد يدفع الثمن مباشرة منها بالركلة الحرة لكن الحارس الدولي البرازيلي تعملق في صد الكرة الصاروخية التي اطلقها مواطنه تياغو سيلفا (55).
ولم ينتظر ميلان كثيرا ليستثمر التفوق العددي وتسجيل الهدف الثاني عندما مرر سيدورف الكرة الى ايغنازيو اباتي المتوغل في الجهة اليمنى فسيطر الاخير عليها وحولها الى القائم البعيد حيث باتو فاودعها الاخير برأسه داخل الشباك (62) مسجلا هدفه الثالث عشر في الدوري حتى الآن قبل ان يترك الملعب لمصلحة انطونيو كاسانو الذي سجل الهدف الثالث من ركلة جزاء انتزعها من القائد المخضرم الارجنتيني خافيير زانيتي (89).

.. والكرت الأحمر لكاسانو
ولم تكتمل فرحة كاسانو بالهدف لانه حصل على انذار بسبب احتفاله المفرط ثم طرد في الوقت بدل الضائع لحصوله على انذار ثان.
وفي مباراة ثانية، انعش بريشيا آماله بالبقاء في دوري الاضواء بعد فوزه على ضيفه بولونيا بثلاثة اهداف للفنلندي بيرباريم هيتياماي (4) ودافيدي تسوبولي (9) واندريا كاراتشولو (66) مقابل هدف لماركو دي فايو (30) الذي رفع رصيده الى 19 هدفا في الدوري حتى الآن.

كافاني أنقذ نابولي
وقلب نابولي تأخره مرتين على ملعبه أمام ضيفه لاتسيو إلى فوز عصيب 4 - 3 امس بفضل تألق هدافه الأوروغوياني إدينسون كافاني الذي أحرز ثلاثة أهداف «هاتريك».
وأنهى لاتسيو الشوط الأول متقدما بهدف ستيفانو ماوري في الدقيقة 29 وفي الشوط الثاني ضاعف أندريه دياز النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 57.
ورغم أن نابولي تعادل بهدفي أندريه دوسينا والنجم الأوروغوياني كافاني في الدقيقتين 60 و62، تمكن أرونيكا من التقدم للاتسيو بهدف ثالث في الدقيقة 68.
لكن كافاني أضاف هدفين آخرين في الدقيقتين 82 و88، ليضيف نابولي ثلاث نقاط إلى رصيده الذي وصل إلى 62 نقطة، محافظا على فارق النقاط الثلاث مع ميلان المتصدر.

الكسندر يهدي هدفيه إلى الجماهير
روما - د ب ا - أهدى البرازيلي الكسندر باتو هدفيه اللذين سجلهما خلال فوز فريقه ميلان على غريمه التاريخي إنتر ميلان 3/صفر إلى مشجعي النادي. وقال باتو للموقع الرسمي للنادي: «سجلت هدفين، وعملت بشكل شاق من أجل الفريق، وفي النهاية تمكنا من تثبيت أقدامنا في الصدارة».

اليغري: اللقب لم يحسم بعد
ميلانو - ا ف ب - رأى مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري انه من المبكر التحدث عن اللقب وذلك بعدما نجح فريقه في حسم مواجهته المصيرية مع جاره انتر ميلان. «من المبكر القول ان هذه المباراة مهدت الطريق امامنا من اجل الفوز باللقب»، هذا ما قاله اليغري بعد الفوز على انتر ميلان بفضل ثنائية من البرازيلي باتو، ما سمح لـ «روسونيري» في الابتعاد بفارق 5 نقاط عن جاره اللدود.

القبض على مشجع متعصب
روما - د ب أ - ألقت الشرطة الإيطالية القبض على مشجع لفريق ميلان كان يحاول إدخال مفرقعات وأسلحة في استاد «جيوسيبي ميازا» قبل لقاء ميلان وإنتر ميلان.
وذكرت صحيفة «ريبابليكا» في موقعها على الإنترنت أن المشجع ماركو ريغيتو (35 عاما) كان يحمل في سيارته قنبلة بدائية الصنع. وصادر رجال الشرطة أيضا أربع سكاكين وعصا بيسبول وزجاجة رش، من سيارة المشجع.
Back to top Go down
View user profile
 
ميلان "باتو" في الصدارة
Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
 :: الاخبار News :: الاخبار العامة General News-
Jump to: